الاثنين، 30 مايو 2011

ما بعد التأثيرية - الوحشية

فن مابعد التاثيرية
بول سيزان
كان اهتمامة من ان يجعل من التأثيرية فنا صلدا اقدر لى البقاء كفن عظام المصورين وقد نادى سيزان بمعالجة  الطبيعة على اساس يستوحى من الاسطوانة والكرة والمخروط بما يلا بما يلائم اوضاعها المنظورة وكان سيزان يتمتع بخاصة ذهنية 
فينسنت فان جورخ
هنا لا لوحة قد رسمها المصور الهولندي فان جوخ تلك هي در اكلو البطاطس تعكس لنا مدى عمق تفكير الفنان في اهمية دور الفن كمراة الحياة الناس الحقيقين ومعناتهم
بول جوجان
كان بول جوجان قد هجر حياتة الاسرية ورحل الى بونت باحثا عن البداءة المتوحشة وعن سحر الطبيعة البكر وكان فنة يتميز بالتبسيط في الاشكال ويهدف الى التسطيح
المذهب الوحشي
كانت الطريقة التي االاداء اتبعها الفنانين في الاداء الذين ينتمون الى الاتجاة الوحشي تهدف الى تبسيط  الاسلوب مع الاستخدام المتالف للالوان
هنري ماتيس  
يعد هنري ماتبس رائدا لجماعة الاتجاة الوحشي وقد استخلص القيم الزخرفية في فن الانطباعيين وفن ماتيس واضح ذو ايقاع لوني براق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق