الاثنين، 30 مايو 2011

الواقعية - الانطباعية

الواقعية 
درسوا كل ماهو نادر ومتقلب في الطبيعة ومن  هنا فقدا اعتبروا سلفا لمدرسة (الباربيزون) بل ان اعمالهم قد تضمنت  افكار واحاسيس الفرنسيين
كاميل كورو
هو مصور موهوب يحتل مكانة مرموقة في تطور نمط الصوير الفرنسي للمناظر الطبيبعية فيما ان اعمالة تعتبر اقل موضوعية وتمتع اعمالة دائما برنين الطبيعة المزاجية للفنان نفسة
اونورية دوميية
يعد مثلا لخط مميز في تطور الفن الواقعي كان يرنو الى محاولة الكشف عن زيف المجتمع الرجعي في بلادة وهو غالبا مايبحث عن ابطال اعمالة ويستلهم موضوعاتة من الحياة اليومية
جان فرانسو ميلية
يميل للحياة الريفية ويقدر العمل في الارض غير ان ميلة لمظاهر العمل الشاق لم يعق المشاهد لاعمالة من رصد ملامح من الاجلال الحقيقي والعظمة يعكسها ابطال صورة
المذهب الانطباعي
يعد المذهب الانطباعي  بحق  نقطة تحول هامة في طريق لفن الغربي وهويمثل قمة التطور الذي قضى  نهائيا على نظرة القصور الوسطى
كلور موئية
وهو من زعماء المذهب الانطباعي الذي نشاء في باريس وتستهوية رسم المناظر الخلوية وهو الذي صاغ مبادئ هذا المذهب
كاميل بيسارو
كذلك يعدرائدا  اخر تضمنت اعمالة المناظر الطبيعية وشوارع المدينة وقد تمزيت اعمالة عن باقي الانطباعيين بارتباطها بمناظر الريف والفلاحين
جورج سيورا
اشتهر بلوحة المعروفة (عصر يوم احد في جراند جات واستخدم فيها النقاط اللونية المتجاورة للاحمر والاصفر والازرق مع تدرجاتها وهكذا نشاء اسلوبة الادائي الذي عرف بالتنقطية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق