الاثنين، 30 مايو 2011

الكلاسيكية الجديدة - الرومانسية

الكلاسيكية الجديدة
المفهوم التشكيلي للمذهب الكلاسيكي اساسة محاكاة نماذج انحت الاغريقي الروماني القديم
جاك لوي دافيد
هو رائد للفن الكلاسيكي الجديد واعظم ممثلية ودرس الفن القديم في روما وانة بحق كان من اضخم الظواهر الفنية في فترة الجمهورية وارتبط بمذهبة العديد من الفنانين
جان انتوان جرو
وهو من المصورين الفرنسيين الذين اخذو مكانتهم ويعدون تلاميذ لدافين  وهو رائد للتصوير التاريخي وكان جرو قد راى بعينة وصور ساحات القتال وبطريقة مباشرة
المذهب الروماني
كان الاتجاة الرومانسي ثورة بهدف التخلص من المبادئ والقيود ومصادر الاستحياء والمحاكاة الكلاسيكية الاغريقية ويهدف كذلك  المذهب الروماني الى اطلاق ارادة الفنان بعيدا عن القاعدة والنشاط الذهبي وهو مرتبط بعوامل اخفاء الصبغة الموسيقة وتهيئة الاجواء الشاعرية
تيو دور جيريكو
يعد من اوائل الفنانين في تاريخ التصوير الروماني وفي فترة مابين عامي 1819-1820 صور جيريكو عددا من الصور الشخصية بطريقة واقعية رائعة للمجانيين في مستشفى ((شارانتون))
يوجين ديلاكروان
نجح في اعداد ومعالجة معظم المسائل الجوهرية المرتبطة بالتصوير الروماني من خلال نشاطة الغني والاداء الناضج لجميع المسائل المرتبطة الروماني فقد تحقق للمرة الاولى في لوحة ديلاكروا (المذبحة) وصوب اهتمامةعلى نضارة وتوافق العلاقات اللونية في تلك الاعمال وغالبا مايحول تلك الاحداث التاريخية الى صور فنية وفنة قبل كل شئ فن انفعال متجسد في خيال جارف
فرانشيسكو جويا
مع بداية السبعينات من القرن 18 استحوذت التنويرية البرجوازية في اسبانيا على مكانة هامة في مجالات الثقافة والفن ولقددرس جويا بعناية فن فيلاسكيز وقد صرح في العديد من المناسبات بأن معلميى فيلاسكيزوالطبيعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق